الرئيسية | معايير النشر | معايير النشر في المركز الكردي السويدي للدراسات

معايير النشر في المركز الكردي السويدي للدراسات

معايير النشر في المركز الكردي السويدي للدراسات

يسعى المركز الكردي السويدي للدراسات إلى إشراك أكبر قدر ممكن من الباحثين والكتّاب المحترمين الذين لهم حضورهم في حقل الكتابة والبحوث والدراسات، في شتّى المجالات، بهدف المساهمة في عملية تنمية الطاقات والقدرات الفكرية والثقافية والسياسية والتحليلية في المناطق الكردية السورية. ويبقي المركز الباب مفتوحاً على تناول القضايا والمشاكل والظواهر الكردية خارج الحدود السوريّة أيضاً. فضلاً عن تناول الشؤون السورية والشرق أوسطية بشكل عام. وعليه، يستقبل المركز الكردي السويدي للدراسات، البحوث والدراسات والمقالات، طبقاً للمعايير التالية:
بخصوص الدراسات والبحوث:
1 – أن تكون خاصّة بالمركز، وغير منشورة سابقاً في أية قناة إعلاميّة إلكترونية أو ورقيّة.
2 – أن تراعي منهجية البحوث والدراسات، لجهة التقديم والتبويب والخلاصة، وذكر المصادر والمراجع المستند عليها بشكل موثّق ودقيق.
3 – ألاّ تحتوي على ما يثير الكراهية والأحقاد بين القوميّات والأعراق والأديان والمذاهب والجماعات والجهات والأشخاص. وأن تكون بعيدة كل البعض عن إثارة النعرات والحساسيات والصراعات بين المكوّنات القوميّة والدينيّة والطائفيّة. بالضدّ من ذلك، أن تسعى لتحليل المشاكل العالقة بهدف البحث عن الحلول الديمقراطيّة.
4 – ألاّ يقلّ عدد الكلمات فيها، (من دون المصادر)، عن 3000 كلمة، وألاّ تزيد عن 5000 كلمة.
5 – أن تكون لغة الكتابة رصينة ومتوازنة وواضحة وسلسة، خالية من الحشو والتكرار، بحيث يفهما القارئ المتخصص والعادي. وأن تكون المادة وفق نظام (الوورد).
6 – ترسل المواد على البريد الالكتروني للمركز. ويتمّ مراجعتها وتقييها، ويتم تبليغ صاحبها/صاحبتها بالنشر. أو في حال كان هنالك ملاحظات، أيضاً يتم تبليغ أصحاب المواد المرسلة للمركز.
7 – يحقّ للمركز إجراء بعض التعديلات الطفيفة على المواد المرسلة وتمت الموافقة على نشرها في المركز، تبعاً لضرورات التحرير والنشر، بحيث تخرج المادة في أفضل حالة ممكنة.
8 – ينشر المركز البحوث والدراسات المترجمة إلى العربية أيضاً، مع مراعاة ذكر المصدر، وترجمة المراجع والهوامش والحواشي.
9 – في الوقت الحالي، لا توجد تغطية مالية للمواد المنشورة في المركز.

بخصوص المقالات:
1 – أن تكون خاصّة بالمركز، وغير منشورة سابقاً في أية قناة إعلاميّة إلكترونية أو ورقيّة.
2 – ألاّ تحتوي على ما يثير الكراهية والأحقاد بين القوميّات والأعراق والأديان والمذاهب والجماعات والجهات والأشخاص. وأن تكون بعيدة كل البعض عن إثارة النعرات والحساسيات والصراعات بين المكوّنات القوميّة والدينيّة والطائفيّة. بالضدّ من ذلك، أن تسعى لتحليل المشاكل العالقة بهدف البحث عن الحلول الديمقراطيّة.
3 – ألاّ يقلّ عدد الكلمات عن 800 كلمة ولا يزيد عن 1200 كلمة.
4 – أن تكون لغة الكتابة رصينة ومتوازنة وواضحة وسلسة، خالية من الحشو والتكرار. وأن تكون المادة المرسلة وفق نظام (الوورد).
5 – ترسل المواد على البريد الالكتروني للمركز. ويتم مراجعتها وتقييها، يتم تبليغ صاحبها/صاحبتها بالنشر. أو في حال هنالك ملاحظات، أيضاً يتم تبليغ أصحاب المواد المرسلة للمركز. وفي حال تعذّر النشر وخروج المادّة عن المعايير، المركز ليس مجبراً على إبلاغ صاحب/صاحبة المادة بذلك.
6 – يحقّ للمركز إجراء بعض التعديلات الطفيفة على المواد المرسلة وتمت الموافقة على نشرها في المركز، تبعاً لضرورات التحرير والنشر، بحيث تخرج المادة في أفضل حالة ممكنة.
7 – حاليّاً، لا توجد تغطية مالية للمواد المنشورة في المركز.

مع خالص تحيّات هيئة تحرير المركز الكردي السويدي للدراسات

---

المواد المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبّر بالضرورة عن رأي المركز، وينبغي اﻹشارة إلى المصدر عند إعادة النشر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .