من نحن

التعريف: 

المركز الكردي السويدي للدراسات هو مركز بحثي مستقل، لا يروج لسياسات شخصيات أو أحزاب أو حكومات، ومسجل بشكل رسمي في السويد باسم المركز السويدي لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا، يسعى لأن يكون مصدراً رئيسياً لرسم السياسات الاستراتيجية في الشرق الاوسط بشكل عام، و في المناطق الكردية بشكل خاص.
يسعى المركز الى مواكبة آخر المستجدات والظواهر على الصعد السياسية والإجتماعية والاقتصادية،في المناطق الكردية وتحديد أفضل السبل لفهمها و الاستجابة لها، وذلك في خضم الأحداث المتسارعة التي تعصف بالمنطقة، وما خلفته من تباعد بين المكونات التي تعيش فيها.
يهتم المركز بتشخيص الواقع في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما في الدول المؤثرة والمتاثرة بالقضية الكردية، وتحليله تمهيداً لاصدار الدراسات والابحاث المنهجية، التي ستشكل معيناً أساسياً لصُنَّاع القرار في المنطقة. ويعمل على ذلك من خلال تنظيم ورش العمل والندوات والملتقيات والمؤتمرات التي تتمحور حول موضوعات تخص المنطقة، واعداد الدراسات واستطلاعات الرأي، وتنظيم الحوارات بين المفكرين والباحثين والسياسيين من أصحاب القرار، ومن مختلف المكونات والتوجهات حول قضايا الديمقراطية والعيش المشترك، وحقوق المكونات وخصوصياتتها و حول أبعاد التطرف وتبعاته.


الرؤية:

تعزيز دور البحث العلمي في تحقيق التطور والارتقاء بالمجتمع.


الهدف:

 توعية المجتمع وبناء قدراته الفكرية والابداعية مع التركيز على الفئات المهمشة منه ليكون الجميع قادراً على المشاركة في بناء دولة القانون والمؤسسات، دولة المواطنة، وحقوق الإنسان. والمساهمة الفاعلة في نبذ العنف والتطرف بكل اشكاله وإرساء قيم التسامح والعيش المشترك.


الشعار: عين على التنمية المجتمعية.

Gmail: nlks2017k@gmail.com

---

المواد المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبّر بالضرورة عن رأي المركز، وينبغي اﻹشارة إلى المصدر عند إعادة النشر.

تعليق واحد

  1. مرحبا
    لدي سؤال اذا امكن :
    هل يمكن اضافة اسماء -اسم المؤسس-ين
    في ديباجة من نحن؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .